كيفية تشغيل iptv على vlc لعرض ملفات m3u؟

يعد مشغل VLC أحد أكثر التطبيقات استخداما لبث قنوات IPTV. وهو مجاني ومفتوح المصدر. 5 خطوات فقط لتستمتع بمشاهدة m3u على جهازك.

كيفية تشغيل iptv على vlc لعرض ملفات m3u؟

VLC هو برنامج تشغيل iptv على الكمبيوتر مجاني ومفتوح المصدر. في هذا الدرس، سنوضح لك كيفية تشغيل IPTV على مشغل vlc player.

تقديم

IPTV هي تقنية تقدم خدمات التلفزيون عبر الإنترنت. مثل الأفلام والبث المباشر والبرامج الرياضية والأخبارية... وللحصول على هذه الخدمة بجودة عالية تحتاج الى اشتراك iptv ممتاز، والتي تتضمن عادة جهاز فك التشفير أو تطبيق أو برنامج. التنسيق الأكثر استخداما ل IPTV هو M3U ، وهو ملف نصي يحتوي على قائمة من عناوين URL لبث الوسائط. VLC هو مشغل فيديوهات مجاني مفتوح المصدر قادر على تشغيل ملفات M3U، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة IPTV على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

خطوات لتشغيل iptv على vlc

  1. قم بتحميل VLC مجانا من الوقع الرسميVLC media player
  2. افتح مشغل VLC على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. انتقل إلى Media في الجزء العلوي من النافذة وحدد Open Network Stream.
  4. أدخل عنوان URL IPTV الذي تريد مشاهدته.
  5. انقر فوق الزر "Play" لبدء بث قناة ال IPTV.

ما هو VLC media player؟

VLC Player هو مشغل وسائط مجاني ومفتوح المصدر يمكن استخدامه لتشغيل IPTV. وهو يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو والصوت ك M3U، وهو قادر على تشغيل خدمة IPTV كالبث المباشر وايضا الفيديو عند الطلب VOD. يحتوي VLC على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعله البرنامج الاكثر استعمالا لعرض محتوى IPTV على الكمبيوتر.

وهو متاحة مجانا لأنظمة التشغيل Windows و Mac OS X و Linux و Android. يمكنك تنزيله من موقعه الرسمي على الإنترنت.

أفضل مشغلات iptv على الكمبيوتر مجانا

هناك العديد من مشغلات ال اي بي تيفي على الكمبيوتر منها ماهو مجاني وما هو مدفوع، وفي هذه القائمة اضع بين يديك افضل 3 مشغلات ip tv المجانية من غير vlc.

1. مشغل MyIPTV

متوفر حصريا على الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10، وعلى Xbox One هو مشغل IPTV بسيط ومجاني وسهل الاستخدام. واجهته سهلة للغاية وستتعرف بسهولة على الخيارات التي تحتاج إلى استخدامها لإضافة قائمة IPTV.

2. مشغل Kodi

يعد برنامج Kodiأحد أفضل مشغلات IPTV وهو أصعب قليلا في الاستخدام. إنه يعمل كمركز ترفيهي، مما يجعل استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسهل بكثير عندما يكون متصلا بجهاز تلفزيون، على سبيل المثال.

3. مشغل MegaCubo

MegaCubo من أفضل البرامج لمشاهدة التلفاز على الإنترنت، وهو أحد الخيارات التي تتيح لك حفظ اي شيئ لمشاهدته لاحقا. ويمكنك أيضا مشاهدة العروض في وضع مصغر، بينما تقوم بأشياء أخرى على جهازك.

خاتمة

هذا كان شرح افضل برنامج تشغيل iptv على الكمبيوتر، اذا كانت لديك أي اسئلة بخصوص هذا الموضوع، تفضل بطرحه في التعلقيات.

مصدر الصورة: freepik

إرسال تعليق

© IPTV Turbo. جميع الحقوق محفوظة.